الذخيرة العربية
بنك النصوص المحوسبة
يدعوكم للمساهـــمة فيه
Image non disponible
Slider

اللجنة الوطنية للذخيرة العربية تعقد اجتماعها الدوري الثاني لسنة 2018

عقدت اللجنة الوطنية للذخيرة العربية اجتماعها الدوري الثاني بعنوان سنة 2018 يوم الأحد 16 ديسمبر 2018 بالجزائر العاصمة، برئاسة الأستاذ الشريف مريبعي وبحضور السادة والسيدات أعضاء اللجنة من ممثلي القطاعات الوزارية المعنية ومن الأساتذة الجامعيين، وإطارات المجمع الجزائري للغة العربية.
وقد درست اللجنة حصيلة الأعمال التي أنجزت خلال السداسي الثاني من سنة 2018 وبرنامج العمل للسداسي الأول من سنة 2019.
وقدم خلال الاجتماع رئيس اللجنة حصيلة ما أنجز ومن ذلك بناء موقع إلكتروني للجنة وإعداد محتوى برمجيتين الأولى خاصة بكشاف لمواقع المحتوى الرقمي العربي على شبكة الأنترنت، والثانية هي مفهرس الذخيرة، بالإضافة إلى إبرام مجموعة من الاتفاقيات مع قطاعات الوزارية التي لها اسهام في المشروع مثل وزارة التربية الوطنية ووزارة التكوين والتعليم المهنيين ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف.
كما تخلل الاجتماع تنظيم ورشة تكوينية حول الموقع وسبل المساهمة في اثراء محتوياته ودور أعضاء اللجنة في الدفع بالمشروع إلى الأمام، بنشر ثقافة الذخيرة وتكوين مجتمعها وتوسيعه، وإمكانية تخطي ذلك حدود الجزائر؛ وفي هذا الصدد تمّ إبراز ما يتميز به الموقع من ديناميمة وتفاعلية، مما يجعله مناسبا لمشروع الذخيرة العربية.
وفي الأخير، أكّد الحاضرون على ضرورة المواصلة في جعل رقمنة المؤلفات والوثائق الجزائرية أولوية للتعريف به و وضعه في متناول الباحثين والمهتمين به، ومن ذلك أيضا ضرورة الافادة من الدراسات والبحوث الجامعية التي تنجز في المجالات ذات الصلة بالمشروع.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصلوا معنا عبر