الذخيرة العربية
بنك النصوص المحوسبة
يدعوكم للمساهـــمة فيه
Image non disponible
Slider

اجتماع اللجنة الوطنية للذخيرة العربية يوم 25 ديسمبر 2017م

اجتمعت اللجنة الوطنية للذخيرة العربية يوم 25 ديسمبر 2017م بالجزائر العاصمة في دورتها العادية برئاسة الأستاذ الشريف مريبعي، وذلك لتدارس حصيلة النشاط لسنة 2017 وبرنامج العمل لسنة 2018 فيما يخص العمل الذي تقوم به الجزائر لإنجاز حصتها من مشروع الذخيرة العربية.

نظر الحاضرون في حصيلة الأعمال المنجزة خلال سنة 2017م، حيث تلقوا بكثير من الارتياح نبأ استفادة المجمع الجزائري للغة العربية من تمويل من قبل صندوق تملك استعمال وتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال. ويتمثل هذا المشروع في تطوير وإطلاق وصيانة منصة آمنة وتعاونية للأجهزة وبرمجيات الرقمنة ونشر المحتوى وتقديم خدمات باللغة العربية على الانترنيت.

انتقل الحاضرون إلى استعراض خطة العمل المقترحة لسنة 2018م المرتكزة على مواصلة الجهود الرامية لإبراز جهود الجزائر في إنجاز حصتها من مشروع الذخيرة العربية. كما أكد الحاضرون على وجوب إيجاد الآليات الضرورية لرفع وتيرة العمل فيما يخص إنجاز بنك الذخيرة. وعليه جعل عقد اتفاقيات تعاون مع المؤسسات التابعة لهذه القطاعات الوزارية المعنية كل في مجاله من بين أهم الخطوات القادمة لعمل اللجنة.

وتمّ ختم الاجتماع بتنويه الجميع بأهمية تضافر جهود كل القطاعات الوزارية لإنجاز هذا العمل و  أشادوا بالدعم الذي تلقاه المشروع من قبل رئاسة الجمهورية والوزارة الأولى.

ArrowArrow
Slider

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصلوا معنا عبر